Sunday, July 24, 2016

امور غريبه وصل لها العالم الحديث

اليوم لنا موعد مع بعض اسرار عالم الحيوان التي من الممكن انكون اول مره نسمع عنها لكنها حقائق موجوده ونعرض لكم جزء من هذه الامور التي توصل لها العلم الحديث



 رؤيه الوان مختلفه
 من الصعب تصور ان الحيواات يمكنها رئيه بعض الالوان التي لا يمكن ان يدركها انسان ، يبدو أنه من المستحيل  أليس كذلك ؟ حتي عندما نفكر في لون فريد من نوعه، سوف يكون مجرد مزيج من الألوان التي يمكن إدراكها بسهولة. في الواقع، هناك مجموعة واسعة من الألوان الأخري التي لا نستطيع نحن البشر إكتشافها ولكن الحيوانات لديها قدرة رائعة علي رؤية الألوان الغير مرئية للبشر .

ويرجع ذلك إلي أن الحيوانات لديها مخاريط لون إضافية في شبكة العين  والتي تعتبر حساسة للغاية عند التعرض للأشعة فوق البنفسيجية. ومن المثير للإهتمام أن هذا الإكتشاف المدهش جاء عن طريق الصدفة في 1970م  وفي وقت مبكر من قبل الباحث بدراسة قدرة الحمام علي تميز الألوان وإعادة النظر في سلوك الحمام سواء الذكر أو الإنثي ربما كان هناك إختلاف طفيف بسبب الجنسين فمثلاً الذكر يري أغمق لوناً من الإناث . ومع ذلك، فإن الطيور يمكنها الرؤية في الأشعة فوق البنفسجية ويمكن أن تبدو الطيور مختلفة تماماً  . وهذا ما يوحي بأن الطيور في الواقع أكثر نقاءاً  عن أقرانهم، مما يدل علي أن لديهم نهج أكثراً وعياً للتزاوج.

النشرة البريدية

الأرشيف

الأكثر مشاهدة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *