Tuesday, July 26, 2016

10 معلومات مذهله عن بلد الصناعة (الصين)


نطير معكم الي احدي البلاد الجاذبه للسياحه والتجاره انها الصين تتمتع بكثر من الاختلاف بين اطياف شعبها لكنها تتميز بمجتمع يحترم بعضه ويقدس احترام القانون والعدل وهذا سبب تقدمهم وجعلهم في مصاف الدول المتقدمه 
ملامحهم المتشابة، وثقافتهم المكتسبة، جعلت منهم شعب محب للعمل، ويعتبره عبادة، ما وضع الصين على قائمة الأفضل صناعيا.


10 معلومات مذهله عن بلد الصناعة:




1- تدعي الصين بـ"تشونغوا"، وتأسست جمهوريتها عام 1949، وهي الدولة الأكثر سكانا في العالم مع أكثر من 1.338 مليار نسمة، وتدور مساحتها التي تبلغ 9.6 مليون كيلو متر مربع حول 22 مقاطعة، و5 مناطق ذاتية، و4 بلديات منها بكين وتيانجين.




2- تتمتع الصين بالطبيعة الساحرة، كما تتميز بالغابات، والصحاري الاستوائية، ومن أجمل مناظرها الطبيعية الجنوب الرطب في فيتنام.








3- لا يعتنق مواطني الصين دين معين، فمعظمهم يتمسك بالخرافات، وتحكيم العقل في شؤون حياتهم، واللغة السائدة هي الصينية، بجانب اللغة الفرنسية والإنجليزية التي يلفظها المهاجرين، وعملتها الايوان.




4- يصنف اقتصاد الصين كالثاني على مستوى العالم ومنطقة "شانغ سنيو"، من أقدم المناطق الصناعية كما تستحوذ منطقة بكين70% من إنتاجها.








5- مظاهر القوة الصينية تكمن في الفلاحة، والصناعة، والتجارة، حيث تحتل الفلاحة في الصين الإنتاج الأول عالميا، والصناعة من إمكانياتها الاقتصادية وخاصة زراعة القطن، والأرز، والشاي.








6 - مرت الصين بمرحلتين، الأولى مرحلة التنظيم الاشتراكي، والثاني مرحلة الانفتاح على السوق.




7 - يعود تاريخ التعليم في الصين، إلى ما قبل 100 عام، حيث تركز الصين على التعليم المهني والنظامي كما تهتم بمحاكاة اللغات الأخرى، فيوجد بالصين قرابة 3000 جامعة، منها 1300 جامعة حكومية.




8- عادات وتقاليد الصين، غريبة في الزواج فإذا أحب فتى فتاة يتعين على الفتى أن يقدم هدايا إلى أسرته وأسرتها ويجتمعان معا، وبها بطاقة مكتوبا عليها اسم وعمر كل من الفتى والفتاة، إذا اتفق الجانبان على وجه العموم، يبدآن تقييم الخاطب والمخطوبة.




9- "سور الصين"، "قصر بوتالا"، "المدينة المحرمة"، "ميناء فكتوريا"، "جيش الطين" من أشهر أماكنها السياحية، والتي تعد مظهر حضارتها .




10- أكبر تمثال في الصين يدعى "ليشان بوذا العملاق"، بُني أثناء فترة حكم سلالة تانغ (618-907)م، وهو منحوت من أفضل الصخور في العالم كما أنه لم يتضرر من الزلزال الذي ضرب الصين.
وبعد هذه الاطلاله الفريده انتظروا منا المزيد دائما نعمل علي توصيل المعلومات في شتي النواحي بطريقه مبسطه وسهله وممتعه مع الصور 

الأرشيف

الأكثر مشاهدة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *