Saturday, August 6, 2016

تقويه العلاقه بين الزوج والزوجه


اليوم نتحدث عن بعض الطرق التي تقوي العلاقه بين الازواج وهذا مع تفشي ظاهره الطلاق التي لم تكن منتشره في الفترات السابقه وهذه من اسمي واعظم العلاقات منذ بدايه الخليقه التي يجب علينا الاهتمام بشئونها لاستمرار العلاقات وتقويتها وفيما يلي بعض الطرق التي يجب اتباعها:
1-الصداقه بين الزوجين

أي علاقة صحية يجب أن تستند على الصداقة المتينة بين الزوج والزوجه   لذلك يجب عليك معاملة شريك حياتك مع نفس اللطف والاحترام، والتقدير كما تفعلين مع صديقاتك. الدعم، والاستماع وتبادل الفكاهة والضحكات مع تجنب عدم الاحترام أو الوقاحة.
2-التواصل المستمر

الأزواج بحاجة الى قضاء الكثير من الوقت مع بعضهم البعض، لذلك يجب قضاء يوم فى الاسبوع على الاقل للتواصل. وبالإضافة إلى ذلك، تكريس على الأقل 15 دقيقة من يومك للتحدث مع زوجك بدون مقاطعة من الأطفال أو الانشغالات الأخرى.
3-تجنب الخلافات

الخلافات بين الزوجين امر لا مفر منه ولكن يجب تعلم كيفية التحاور خلال الخلاف مع محاولة الوصول الى حلول ترضي الطرفين. أيضاً تجنبي ذكر الخلافات السابقة خلال كل مشكلة تحدث بينكما.
4-استشارة المتخصصين

إذا شعرت بتأزم الأمور فيجب اللجوء الى الحلقات الدراسية عن العلاقات الزوجية، طلب مشورة اختصاصي أو قراءة الكتب المتعلقة بالعلاقات الزوجية.
5-الاستماع بأهتمام

كونك مستمعة جيدة يتيح لشريك حياتك معرفة أن أفكاره ومشاعره مهمة بالنسبة لك. وعلاوة على ذلك، الاستماع الجيد يشجع الشركاء على الانفتاح وتقاسم المشاعر. يجب أيضاً أن تُشعرين زوجك بوجود الرغبة الصادقة لفهم ما يقال والاستماع دون إصدار الأحكام.
6-الحفاظ على هويتك

الحفاظ على هويتك يعني أن تكون لك صداقات وانشغالات بجانب حياتك الزوجية حتى تضيقين لا الخناق على زوجك ويشعر بالملل. كما يجب أن تتركين لزوجك مساحة من الشخصية لقضاء بعض الوقت مع أصدقائه او ممارسة هواياته المفضله


الأرشيف

الأكثر مشاهدة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *